رسول علي .. في سطور

هو رسول علي صحفي ومبرمج عمل في شبكة الاعلام العراقي في العراق في بغداد .

مولود في بغداد بتاريخ 13-6-1980 في مدينة الكاظمية .

مدرب دائم في معهد التدريب الاعلامي في بغداد.

متزوج وله طفلتان .

رسول علي عمل مصور فوتوغرافي في IMAGES GETTY العالمية.
وأيضا مصور فوتوغرافي في وكالة ALAMY.
كما أنه فوتوغرافي في STOCK SHUTTER.
ومصور فوتوغرافي في AGEFOTOSTOCK.
لديه أعمال فوتوغرافية منشورة في الجزيرة والعربية و BBC وغيرها من
المواقع العالمية.

المهارات

  • برمجة وتصميم المواقع الالكترونية
  • إدارة وانشاء المحتوى الخاص بمنصات التواصل اإلجتماعي
  • خبرة جيدة في الامن الرقمي
  • خبرة في التصوير الفوتوغرافي
  • عمل التغطيات اإلعالمية والترويج
  • خبرة في ألــــ SEO والارشفة اإللكترونية

والتصوير الفوتوغرافي أو التصوير الضوئي أو الفوتوغرافيا (مشتقة من اليونانية، وتعني الرسم بالضوء)، مرادف لفن الرسم القديم فمن خلال العدسة يقوم المصور بإعادة إسقاط المشهد أمامه على وسط يمكن من خلاله إعادة تمثيل المشهد فيما بعد.

والتصوير هو عملية إنتاج صور ومنظر بواسطة تأثيرات ضوئية؛ فالأشعة المنعكسة من المنظر تكوِّن خيالاً داخل مادة حسّاسة للضوء، ثم تُعالَج هذه المادة بعد ذلك، فينتج عنها صورة تمثل المنظر. ويسمى التصوير الضوئي أيضًا التصوير المنظورى الفوتوغرافي.

تكنولوجيا تقنية شريط التظهير أو الفيلم تتشكل من عمليات معملية كيماوية معقدة. عندما يتعرض الفيلم للضوء فتترد جزيئات شريط التظهير الفيلم ويخلق هذا التردد المستحلب. في هذه الدرجة المستحلب الرقيق وإذا تعرض الفيلم للضوء سيتلف المستحلب. وبعد ذلك يغوص المستظهر أو الفيلم في كيماويات منظورية أو فوتوغرافية وهي خطيرة جداً لأنها تؤدي إلى ضرر في العيون والجلد.

تقنية أو تكنولوجيا شريط التظهير أو الفيلم المستظهر جزء واحد من التصوير المنظورى الفوتوغرافيا ولكن فن تصوير المناظر أو تصوير الفوتوغرافيا هو كيف يشاهد فنان المناظر الفتوغرافي العالم. يهدف بعض الفوتوغرافيين أو المصورين المناظريين إلى نشر وجهات نظرهم من خلال تصميم مناظر صورهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد